أنت هنا

أهداف ومهام إدارة المتابعة


 

♂ اهداف إدارة المتابعة:  
  • متابعة تنفيذ البرامج سواء القائمة منها أو الجديدة.
  • متابعة سير العمل الإداري والمعاملات في الجامعة.
  • العمل على التعرف على سلبيات العمل في الجامعة إن وجدت واقترح حلول مناسبة, وتنمية الإيجابيات في العمل بأسلوب يساعد على تحسين وتطوير الأداء.
  • متابعة ما أنجزته الوحدات الأكاديمية والإدارية وفقا لخططها الموضوعة, وذلك عن طريق قياس الأداء والتأكد من كفاءة وفاعلية هذه الوحدات
  • تحديد مدى التزام الوحدات الجامعية باللوائح والأنظمة والاجراءات المقررة.
  • تنمية وتقوية الرقابة الذاتية لدى منسوبي الجامعة.

 

☲ مهام إدارة المتابعة:  
  • التاكيد على ترشيد الأداء وسلامة اجراءات العمل في وحدات الجامعة.
  • الوقوف على مواطن القصور واكتشاف حالات الاخلال بأداء الواجبات أو التراخي في انجاز الأعمال, واقتراح الحلول المناسبة.
  • مراقبة انتظام منسوبي الجامعة في دوامهم حسب طبيعة عمل كل منهم ومتطلباته.
  • تقديم أي مقترحات من شأنها الرفع من مستوى أداء العمل في الجامعة.
  • إعداد تقارير متابعة دورية عن انشطة الوحدات في الجامعة وانجازاتها والملاحظات والتوصيات المتعلقة بتطوير العمل بها,ورفعها إلى مدير الجامعة.