أنت هنا

مهام إدارة المتابعة | الأقسام والوحدات

 

 

  1.  الكشف عن المخالفة الإدارية واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.
  2. مراقبة تفويض الصلاحيات والمسئوليات.
  3. الكشف عن المخالفات الناتجة عن التقصير في الرقابة الداخلية في الوحدات الإدارية.
  4. اقتراح وسائل العلاج اللازمة في حالة وقوع حوادث الإهمال أو المخالفات الإداري أو إحالتها للجهات المختصة.
  5. إبلاغ الجهات المختصة عن مواطن القصور في التنظيم التي تتكشف لها من خلال أعمالها وذلك بالاتصال بالجهات المتخصصة لإعادة التنظيم بما يكفل حسن سير العمل.
  6. مراقبة دوام منسوبي الجامعة وإعداد خطابات إبلاغ عن نتائج تلك الجولات مع رصد الظواهر المتعلقة بدوام الموظفين.
  7. دراسة القضايا التي تحال إليها وتتناول مخالفات مالية لتحديد تلك المخالفات والمسئولين عنها قبل التحقيق فيها، واقتراح الوسائل الكفيلة بالحد من وقوع تلك المخالفات.
  8. متابعة المخالفات المالية والإدارية التي تثيرها الأجهزة الرقابية الأخرى من خلال ما يُحال إلى الإدارة من صور المعاملات والتقارير.
  9. مراقبة سير العمل في وحدات الجامعة الإدارية.
  10. الاشتراك في لجان التحقيق الخاصة بالمخالفات.
  11. القيام بمتابعة تواجد أعضاء هيئة التدريس بمكاتبهم حسب التعميم الصادر من سعادة الدكتور وكيل الجامعة للدراسات والتطوير والمتابعة والخاص بالساعات المكتبية لعضو هيئة التدريس.
  12. التأكد من قيام عضو هيئة التدريس باستخدام القاعات المسجلة حسب ما ورد في الجدول المُعد من قبل عمادة القبول والتسجيل.
  13. التأكيد من تواجد عضو هيئة التدريس وبدء الدراسة من أول أسبوع من بداية الفصل الدراسي.
  14. التأكد من قيام عضو هيئة التدريس بالتدريس وليس المعيد أو المحاضر.
  15. متابعة أداء الوحدات الأكاديمية والوحدات البحثية كماً ونوعاً وقياس هذا الأداء في ظل معايير موضوعة سلفاً.
  16. التأكد من قيام الموظفين بمساعدة الطلاب بالتسجيل بالنسبة للحذف والإضافة في الكليات والعمادة (حيث وُجد بعض التفريط من بعض الموظفين في عدم الاهتمام واللامبالاة وتضييع وقت الطالب في الذهاب والإياب).
  17. متابعة مباني الجامعة من حيث أعمال الصيانة وأي مشاهدات على المظهر العام على مباني الجامعة.
  18. التأكد من عدم التدخين داخل المكاتب.
  19. المشاركة ووضع الحلول ومتابعة أوضاع الازدحام عند بداية الدوام وانتهائه وكذلك عند بداية كل فصل دراسي.
  20. التأكد من عدم استخدام أملاك الجامعة في غير ما خُصصت له.
  21. التأكد من أن جميع الأعمال من صيانة أو مشاريع أو عُقود تؤدى حسب التعليمات وفي الوقت المحدد.
  22. فحص الإخباريات والشكاوى المتعلقة بالنواحي الإدارية.
  23. فحص ما يُحال إليها من شكاوى أو إخباريات تتناول مخالفة مالية أو ما يتجمع لديها من معلومات وتحريات عن تلك الجهات التي تتناولها هذه المعلومات والتحريات، واتخاذ ما يقتضيه الفحص من إجراء التفتيش على الوحدات التي تتناولها بهدف تحديد ما يكون قد وقع فيها من مخالفات والمسئولين عنها تمهيدا للتحقيق فيها.
  24. متابعة الاستدعاء المقدم من الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس أو رئيسه المباشر.
  25. استلام الشكاوى سواءً بالفاكس أو حضور صاحب الشكوى أو البريد الإلكتروني أو عبر رابط الاقتراحات والشكاوى أو عبر الهاتف المخصص لاستقبال الملاحظات من قبل منسوبي الجامعة أو من المراجعين.
  26. متابعة البت في الشكاوى المحالة إلى اللجنة الدائمة للنظر في الأمور المتعلقة بمنسوبي الجامعة.
  27. النظر في الشكاوى المحالة إليها والتحقيق فيها وجمع المعلومات وأخذ إفادات الشهود حولها.
  28. التعاون مع كل ذي علاقة في الجامعة أو خارجها لمعرفة مستوى خريجي الجامعة ومدى مساهمة البرامج التي درسوا فيها في أدائهم العملي.
  29. التعاون مع العمداء في الجامعة لتمكين أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم والطلاب من الاستفادة من كل ما توفره الجامعة من وسائل ومن تنفيذ اللوائح المرعية فيها.
  30. عمل التقارير الدورية عن أنشطة الوحدات وانجازاتها والملاحظات والتوصيات بتطوير العمل إذا دعت الحاجة.
  31. القيام باستدعاء من تراه الإدارة.
  32. رفع تقرير كامل عن الشكوى بعد دراستها إلى صاحب اتخاذ القرار.
  33. تبليغ الأنظمة واللوائح والقرارات والتعليمات المُبلغة للجامعة، أو المعلومات التي ترغب وحدات الجامعة الصادرة منها تبليغها إلى جميع وحدات الجامعة.
  34. كتابة التعاميم وتوزيعها على جميع وحدات الجامعة.
  35. توثيق التعاميم واستخراج صور منها عند طلبها.
  36. منح التقاسيم الإدارية لجميع وحدات الجامعة.
  37. إعطاء رقم للمعاملات وتصديرها.
  38. استلام المعاملات الواردة.
  39. توريد المعاملات الخارجية.
  40. طباعة بيان تسليم واستلام المعاملات.
  41. متابعة سير المعاملات.
  42. حفظ المعاملات.
  43. تتبع سير المعاملات الخاصة بالإدارة أو الإدارات الأخرى.
  44. تسجيل وربط المعاملات.

 

 

 الأقسام والوحدات
الاسم الوظيفة البريد الإلكتروني أرقام التواصل

عبدالمجيد بن موحان الفضلي

 مدير الإدارة المكلف

 fud@ksu.edu.sa

ت: 4677844
ف: 4677159

أ.لمياء بنت عبدالرحمن البنيان

المشرفة على إدارة المتابعة النسائية

fudf@ksu.edu.sa

ت: 8052858
ف: 4654548

عبدالرحمن بن حسن العنزي

مساعد مدير الإدارة للشؤون الإدارية

abdalenzi@ksu.edu.sa

 ت : 4677787
ف: 4677159

محمد بن فهد الأحمد

مساعد مدير الإدارة للشؤون الفنية

mohalahmed@ksu.edu.sa

ت: 4678873  

أ.لمياء بنت صالح مريشد

مساعدة المشرفة على إدارة المتابعة النسائية للشؤون الإدارية

 fud3@ksu.edu.sa

ت: 4651270   ف: 4654548

أ.فاطمة بنت علي القحطاني مديرة مكتب المشرفة على إدارة المتابعة النسائية fud3@ksu.edu.sa ت: 4651270   ف: 4654548

أ.حنان بنت عبدالله الدعيلج

رئيسة وحدة المتابعة النسائية بعليشة

fudo@ksu.edu.sa

 ت : 4358766
ف: 4354400

وليد بن شائع بيهان

رئيس وحدة IT 

Waalqahtani@ksu.edu.sa

ت: 4677125

بدر بن عبدالرحمن القصيبي

رئيس وحدة الشكاوى والمقترحات

balqussibi@ksu.edu.sa 

ت: 4693399

صالح بن عامر الأصقه

 رئيس وحدة التفتيش

salasqah@ksu.edu.sa 

ت: 4678476

اعلى